القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس طرق لتصبح مدونًا أفضل

خمس طرق لتصبح مدونًا أفضل

توجد بالفعل مجموعة متنوعة رائعة من المدونات على الإنترنت ، ويزداد التنوع بسهولة كل يوم.

العنصر الوحيد الذي تتناسب معه هذه المدونات هو أنها تتنافس على نفس القراء. لجعل مدونة الويب الخاصة بك مميزة ، لن تنسى العديد من الأساليب التي يمكنك من خلالها جلب حركة المرور على مدونة الويب الخاصة بك وإعادتها.

خمس طرق لتصبح مدونًا أفضل

 1 - إنتاج محتوى إعلامي موجه

تهدف كل مدونة إلى هواية معينة وتحاول تقديم إحصائيات تتعلق بهذا الاهتمام. لكي تنجح مدونتك ، فإنها تحتاج إلى جذب قراء جدد مع الحفاظ على عودة القراء الحاليين للمزيد. 

فيما يلي بعض الطرق لإنجاز هذا المشروع:

قم بإنشاء محتوى من الدرجة الأولى في مدونتك لإعلام القراء أو تسليتهم.
في حالة عدم تجربة القراء كما لو كانوا يكسبون أي شيء عن طريق التنقل في مدونتك ، فقد يتوقفون عن قضاء وقتهم فيها.

تحديث مدونة الويب الخاصة بك بشكل متكرر. يعد الحفاظ مدونة الويب الخاصة بك نظيفة بمواد محتوى جديدة طريقة رائعة لتحفيز القراء على العودة واكتشاف الجديد.

شارك في المجتمع عن طريق ترك تعليقات على مدونات مختلفة ، وربطها بمدونات أخرى ، والرد على الملاحظات التي تركها القراء.

حاول وتقليص كتابتك حتى تبقى أفضل المكونات الأساسية. لا توجد أي متطلبات تتعلق بالمدة الزمنية للتدوين ، لذا اجعل مشاركاتك موجزة وسهلة الدراسة وتفضيل أن تكون طويلة وطويلة الأمد.

 2 - تنمية مدونة ممتعة للمستهلكين

أخذ الوقت الكافي للتأكد من أن مدونة الويب الخاصة بك معدة بشكل جيد وسلسة للدراسة تستحق الاستثمار. في حالة عدم تمكن القراء من اكتشاف ما يبحثون عنه في مدونتك ، فقد لا يفترضون مرتين تحديد موقعه في مكان آخر. اجعل الأمر سهلاً للقراء للاشتراك في موجزات RSS الخاصة بك للحصول على تحديثات فورية. يعد الحفاظ على مدونة الويب الخاصة بك بشكل صحيح وهادف جانبًا أساسيًا من جوانب النجاح بالتأكيد.

للمحافظة على استمرار عمل مدونتك بسهولة ، جرب الاقتراحات التنظيمية التالية:

ضع الزر المستخدم للانضمام إلى موجز RSS الخاص بك في منطقة مرئية. 

قم بتمييزه عن محتوى مدونتك حتى يتمكن القراء من اكتشافه دون عناء.

"تقليم الدهون" من إدخالاتك ؛ أقل بكثير بطريقة الإسهاب تأثير أكبر.

قم بتنظيم مشاركاتك بمساعدة الفئات وتوفير وظيفة البحث. يمكن أن يساعد هذا القراء في تحديد ما يبحثون عنه بسهولة.

تجنب ازدحام مدونة الويب الخاصة بك بالملحقات والأدوات التي لا تخدم سببًا أساسيًا. هذا يحجب المحتوى الحقيقي لمدونتك.

اكتب بنبرة إنه حقًا عشبي ونظيف لفهمه. إذا لم يتعرف القراء على محتوى مدونتك ، فقد يغادرون ببساطة ويكتشفون شيئًا أكثر إثارة للاهتمام. في حالة مناقشة المفاهيم الفنية لكتابتك ، تأكد من كتابة تعريفاتك وأسبابك حتى يتمكن الجميع من استيعابها.

 3 - ترسيخ وجودك داخل المدونات

من الضروري أن يكون لمدونتك الإلكترونية وجود على الإنترنت وأن يمكن ملاحظتها دون مشاكل من خلال عمليات البحث. إذا لم يكن أحد يعلم أن مدونتك موجودة ، فلن يفحصها أحد. فيما يلي بعض الطرق لزيادة الدعاية الخاصة بك:

ابحث في مفهوم  ( SEO ) لتتعلم كيفية جعل مدونتك تظهر أعلى في البحث عن تصنيفات المحرك. 

هناك العديد من المقالات حول تحسين محركات البحث التي يمكن العثور عليها دون صعوبة باستخدام محرك البحث دون أدنى شك.

احصل على أدوات البحث في مدونة الويب التي تتضمن ping-o-Matic و pingoat. تعمل هذه المعدات على زيادة ظهور مدونة الويب الخاصة بك لمحركات البحث مثل Google.

يمكن أن ينقل الاستخدام السليم لوسائل التواصل الاجتماعي فوائد بارزة. يمكن للمواقع بما في ذلك del.icio.us و digg.com جذب العديد من زوار الموقع إلى مدونة الويب الخاصة بك حتى ترغب في الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي.

 4 - التميز بين المجموعة

يمكنك بسهولة جعل مدونتك خاصة عن طريق تجربة أنماط مرئية مميزة وأنماط الكتابة وبرامج ترميز الحقائق. إن امتلاك هذه النكهة الإضافية الصغيرة لوضع مدونتك جانبًا سيساعد بشكل كبير في إبقاء القراء يتراجعون.

 5 - تفاعل مع قرائك

من الضروري أن تعيش على اتصال مع قرائك - فهم جانب مهم من نجاح مدونة الويب الخاصة بك! التفاعل معهم بمساعدة الرد على تعليقاتهم سيسمح لهم بإدراك أنك فضولي بشأن ما يجب عليهم ذكره ويجعلهم يشعرون وكأنهم يساهمون في مدونة الويب الخاصة بك.

تعليقات

التنقل السريع